تقرير حول طريقة العسكرية جبل الصحراء رخمة



جانب من طريق العسكرية جبل الصحرا رخمة (قرية اعلي محلا )


زيارة إلی مشروع  طريق (العسكرية -جبل الصحراء -رخمة )بيافع رصد

 -قائد زيد ثابت - يافع جبل الصحراء.
كانت لنا ظهر اليوم 21 أكتوبر 2017 م زيارة إلی مشروع طريق (العسكرية -جبل الصحراء -رخمة ) بيافع رصد استطلعنا خلالها سير العمل في المشروع ولامسنا  الصعوبات التي تواجة اللجنة ،وكان لقاؤنا الأول مع مدير المشروع الشيخ زيد علي ناصر الذي تحدث قائلا:(في البداية نرحب بالصحفي قائد زيد ثابت والمهندس صامد الوعلاني والأستاذ قائد منصر صالح الذين كانت لهم  اليوم زيارة لمشروع طريق (العسكرية -جبل الصحراء -رصد ) للاطلاع علی سير العمل ونقل صورة واضحة عن الأعمال المنجزة وما يعانية المشروع من صعوبات وتحديات .
واضاف الشيخ زيد قائلا :( دشنّا العمل في المشروع في شهر نوفمبر من العام 2016م والبداية كانت من رأس عقبة خيرة إلی رأس عقبة اللخيلة كمرحلة أولی شق جديد بطول واحد كيلو و150 متر ،ويبلع طول الطريق كاملةً من رأس عقبة خيرة حتی رهوة السوق برخمة حوالي ثمانية كيلو و350 متر تقريبا .
وأكد الشيخ زيد في حديثه بان المشروع يخدم بتنفيذه الكثير من القری والمناطق التي كانت محرومة من مشاريع الطرقات والواقعة بين مديريتي حبيل الجبر بمحافظة لحج ومديرية رصد بمحافظة أبين علی امتداد جبل الصحراء خيرة .
وأوضح قائلاً بانه تم تنفيذ الشق بشكل ممتاز وبمواصفات هندسية عالية وبالذات في عقبة اللخيلة .
واستطرد الشيخ زيد قائلا:( بعد انجاز الشق في  العقبة واصلنا العمل في التوسعة باتجاه منطقة أعلی محلی وتجاوزناها .
وذكر الشيخ زيد بان العمل المنجز إلی يومنا هذا 21 أكتوبر حوالي خمسة كيلومتر بما فيها الشق الجديد بتكلفة أجمالية وقدرها 27 مليون ريال يمني ،وذكر بان المبالغ الواردة بحدود 25 مليون والمديونية 2 مليون .

وحدثنا الشيخ زيد عن اهم الصعوبات التي تواجه سير العمل وابرزها التضاريس الجبلية و قلة المبالغ المالية لمواصلة العمل كون العمل مهدد بالتوقف وحاليا شبة موقف جزئيا .
وفي ختام حديثه شكر رجال الخير والعطاء والمغتربين في دول المهجر علی دعمهم للمشروع متمنيا مواصله العطاء لاستكمال المشروع .

وخلال زيارتنا المكوكية للمشروع التقينا بالأخ عادل تابت أحد أهالي جبل الصحراء وفي حديثه رفع رسالة شكر وتقدير لكل الداعمين  لهذا المشروع وللجنة الأهلية .
من جهته تحدث المهندس صامد الوعلاني قائلا:( اليوم قمنا بالنزول الی مشروع طريق العسكرية جبل الصحراء رصد البوابة الجنوبية الغربية التي تربط مديرية رصد بمديريتي حبيل الجبر وسرار ، كما يربط عدد من القری والمناطق الجبلية ببعضها البعض .
واضاف :وبتنفيذ هذا المشروع سيخرج سكان تلك المناطق الجبلية من المعاناة المزمنة وهذه المعاناة ستزول بإذن الله .
وتاتي زيارتنا اليوم للمشروع لملاحظة الأعمال المنجزة ورفع تقرير مفصل للجنة في الخارج .
واوضح بانه تم تنفيذ العمل في المشروع بشكل جيد والتغيرات  التي اجريت في مسار الطريق  كانت جوهرية .
وأشار بان المركبات الصغيرة والكبيرة  تمر في الخط وتصول وتجول داخل قری جبل الصحراء وهي تحمل الاثقال بكامل حمولتها .
ودعا إلی الاهتمام بالطريق كونها طريق رئيسية .
وشكر في ختام حديثه الشيخ جمال البوبكري والشيخ سليم الرهوي واحمد سليم ،والشيخ فضل الجعوني ،وعبدالعزيز عبادي ،ووزيد ثابت الرهوي ،والشيخ جمال بن عطاف.

من جانبه تحدث الأستاذ قائد منصر صالح قائلا:(  في يومنا هذا 21 أكتوبر كانت لنا زيارة لمشروع طريق جبل الصحراء رصد برفقة المهندس صامد الوعلاني والصحفي قائد زيد ثابت. والذي شاهدناه من اعمال منجزة تثلج الصدر نقولها بامانة وصدق .
وأشاد قائد منصر في حديثه بكل الجهود التي بذلتها اللجان السابقة قديما  في شق الطريق برئاسة الشيخ منصور البوبكري ،كما اشاد بجهود اللجنة الحالية برئاسة الشيخ زيد علي ناصر .
وكان آخر لقاء لنا مع الأخ محمود علي نصر احد أعضاء لجنة المشروع الذي توجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم بدعم المشروع مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها المغتربون تجاه  مشروع جبل الصحراء .
وقال بان  هناك بعض الصعوبات تواجة سير العمل  مثل تناثر المنازل والسدود بالقرب من الخط ناهيك عن المدرجات الزراعية ،وبجهود اللجنة والأهالي الخيرين تم تذليل بعض الصعاب ولله الحمد .

إرسال تعليق

0 تعليقات